وزير النقل يتفقد مؤسسة موانئ البحر العربي وفرع الهيئة العامة للشؤون البحرية في المكلا

قناة اليمن | المكلا

تفقد وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد،صباح اليوم، سير حركة مناولة وتفريغ البضائع والخدمات المقدمة للسفن بميناء المكلا.

وطاف وزير النقل، يرافقه وكيلا وزارة النقل لقطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده ولقطاع النقل البري فضل العبادي ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن صالح بن نهيد ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فارس شعفل، بكافة اقسام الميناء والارصفة والمعدات والوسائل.

واستمع وزير النقل من رئيس مؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير، وعدد من نوابه، إلى شرح حول مجمل القضايا المتصلة بجوانب نشاط الميناء وأبرز احتياجاته ومتطلباته التشغيلية والصعوبات التي يواجهها.

وشدد على ضرورة رفع وتيرة العمل وانجاز المشاريع المتعلقة بالتطوير والتحديث لموانئ المؤسسة وخاصة ميناء المكلا الى جانب شراء المعدات والوسائل التي تساعد على رفع قدرات موانئ المؤسسة وتحسين خدمات تلك الموانئ من خلال الاعتماد على التمويل الذاتي للمؤسسة خاصة في ظل الصعوبات المالية الصعبة التي تواجه الحكومة والتي لم تساعدها على تقديم الدعم لمشاريع تحديث وتطوير الموانئ.

وأكد الوزير حُميد، على ضرورة مضاعفة الجهود وتقديم كل التسهيلات للخطوط الملاحية وكبار المستوردين لجعل تلك الموانئ جاذبة للنشاط التجاري، مشيراً الى ان الوزارة سائرة في تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيض رسوم السفن من خلال وضع وديعة تامينية لشركات التأمين العالمية في لندن والاجراءات قيد استكمال التنفيذ.

في السياق، تفقد وزير النقل سير العمل في فرع الهيئة العامة للشؤون البحرية، واستمع من مدير فرع الهيئة نعيم العمودي، إلى حول نشاط الهيئة والاحتياجات التي يتطلب توفيرها بهدف الارتقاء بخدمات الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى