الجيش الباكستاني يقضي على ستة إرهابيين

قناة اليمن | إسلام آباد

لقي ستة مسلحين من العناصر الإرهابية مصرعهم خلال عملية نفّذتها قوات الجيش الباكستاني اليوم في مقاطعة وزيرستان شمال غربي باكستان. وأوضح الجيش في بيان أن قواته داهمت موقعاً للإرهابيين بناءً على معلومات استخباراتية، واشتبكت معهم وقضت على ستة منهم. وبيّن أن الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم كانوا مطلوبين لتورطهم في أعمال إرهابية طالت قوات الأمن والمدنيين. وأضاف أن قوات الجيش صادرت خلال العملية أسلحة وذخيرة ومتفجرات كانت بحوزة الإرهابيين.

أربعة قتلى بانفجار سيارة مفخخة عند نقطة تفتيش للشرطة في باكستان

وفي بيشاور (باكستان) قُتل أربعة أشخاص الأربعاء بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري عند نقطة تفتيش للشرطة في سوق في شمال غرب باكستان، وفق ما أفادت الشرطة المحلية.

وقُتل جنديان وشرطي ومدني بانفجار قرب مدينة داتا خيل في منطقة وزيرستان (شمال) على مسافة نحو 25 كيلومتراً من الحدود مع أفغانستان.

وقال المسؤول في الشرطة المحلية رسول دراز لوكالة الصحافة الفرنسية «فجّر الانتحاري سيارته أثناء تفتيشه عند الحاجز».

وأضاف «يبدو أن الانتحاري أراد الوصول إلى وجهة أخرى، لكنه فجّر نفسه عندما أوقفته الشرطة لإجراء تفتيش روتيني»، مشيراً إلى أن خمسة أشخاص أصيبوا.

وتشهد باكستان منذ أشهر عدة وتحديداً منذ استعادة حركة «طالبان» السلطة في كابل، تدهوراً في الوضع الأمني، ولا سيما في المناطق المحاذية لأفغانستان.

وتشنّ حركة «طالبان الباكستانية» معظم الهجمات، وهي جماعة لا ترتبط بـ«طالبان الأفغانية» بأي إطار تنظيمي، إلا أنها تتشارك معها العقيدة والتوجه.

وأعلنت «طالبان باكستان» مسؤوليتها عن مقتل ستة من أفراد الأمن بعدما حاصر عشرات من مسلحيها موقعاً للتنقيب عن الغاز والنفط تابعاً لمجموعة طاقة مجرية.

وشمال وزيرستان من أقدم المناطق القبلية ذات الحكم شبه الذاتي في شمال غرب باكستان، ونفّذ فيها الجيش الباكستاني العديد من العمليات ضد المتمردين المرتبطين بتنظيم «القاعدة» وحركة «طالبان» بعد الاجتياح الأميركي والأطلسي لأفغانستان عام 2001.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى