ولي العهد الكويتي يدعو البرلمان لمنح الحكومة مهلة كافية لتحقيق إنجازات

قناة اليمن | الكويت

دعا ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح اليوم (الثلاثاء)، مجلس الأمة الجديد (البرلمان) لمنح الحكومة التي يقودها الشيخ أحمد نواف الصباح مهلة كافية لتحقيق إنجازات.

وقال موجها حديثه للنواب في كلمة ألقاها نيابة عن أمير البلاد: «عليكم الارتقاء بالممارسة الديمقراطية… وإعطاء الحكومة مهلة كافية لتحقيق الإنجاز ثم استخدام الوسائل الدستورية بحكمة ورشد إذا كان لها محل».

وأضاف ولي العهد «لم يعد هناك مجال لهدر الجهد والوقت والإمكانات في صراعات وتصفية حسابات وافتعال أزمات وممارسات غير مسؤولة باتت محل استياء».

من ناحيته، دعا الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح رئيس الوزراء في كلمته أمام البرلمان النواب للتعاون في سبيل تبني برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي والمالي.

وأكد أن الآمال معقودة على تضافر السلطتين في العمل على تحقيق مصلحة الكويت العليا وفق جبهة متراصة.

وقال النواف، خلال افتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الـ17 لمجلس الأمة اليوم: «ندرك جميعا خطورة ودقة المرحلة الحالية التي تمر بها المنطقة والعالم مما يجعلنا أمام مسؤوليات عظيمة ضمن مرحلة وطنية مهمة تستلزم اتخاذ قرارات لحماية الوطن واستقراره».

وأضاف: «نحتاج تدابير إصلاحية لضمان استقرار الوطن وعلينا أن نكون شركاء في حماية وحدته الوطنية والعمل الجدي لتهدئة الأجواء وإزالة الاحتقان والتوتر بين السلطتين وتحقيق الاستقرار السياسي».

وأوضح أن «التحديات التي تحيط بوطننا تحتم على السلطتين تضافر الجهود وتآلف القلوب والتعاون الإيجابي والتشاور الأخوي في مواجهتها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى