الملياردير الأميركي إيلون ماسك عن الوضع في روسيا بعد التمرد: «لا تثق بأحد… ولا حتى بنفسك»

قناة اليمن | نيويورك

علّق الملياردير الأميركي إيلون ماسك، السبت، على الوضع في روسيا بعد تمرد قائد قوات «فاغنر» العسكرية الخاصة ضد قوات الجيش الروسي.

ونشر ماسك تغريدة على حسابه الرسمي في «تويتر»، قال فيها «لا تثق بأي أحد». وأرفق مع التغريدة صورة مكتوبا عليها «لا تثق بأحد ولا حتى نفسك» وتُظهر شخصاً يصوب سلاحه على شخص آخر، على الرغم من أن الاثنين روسيان.

وكان مؤسس مجموعة «فاغنر» يفغيني بريغوجين قد أعلن، الجمعة، تمرده ضد القوات الروسية بسبب ما وصفها بأنها قيادة كارثية للحرب ضد أوكرانيا، فيما توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين «فاغنر» برد «صارم».

ثم قال بريغوجين مساء اليوم إنه سيسحب قواته إلى قواعدها. وأوضح في رسالة صوتية عبر قناته على «تلغرام»: «حقناً للدماء، سأعيد قواتي إلى قواعدها».

من جانبه، أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو أن رئيس مجموعة «فاغنر» أبلغه اليوم موافقته على «وقف تحركات» مقاتليه في روسيا وتجنب أي تصعيد إضافي للوضع.

وقالت القناة غير الرسمية للرئاسة البيلاروسية على «تلغرام» إن «يفغيني بريغوجين وافق على اقتراح رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشنكو، بوقف تحركات مسلحي مجموعة فاغنر واتخاذ تدابير لتهدئة التوترات». وأضافت القناة أن الوساطة جرت بالاتفاق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واستمرت طوال اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى