عضو مجلس النواب يعزي نظيره الكويتي بوفاة أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح

قناة اليمن | عدن

بعث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، برقية عزاء ومواساة إلى نظيره رئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد عبدالعزيز السعدون، بوفاة أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وقال البركاني في برقيته :”بقلوبٍ حزينة داهمنا الخطب الجلل وفُجِعَت أمتينا العربية والإسلامية لوفاة القائد والحكيم المغفور له بإذن الله سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة الذي أنتقل إلى جوار ربه في هذا الظرف العصيب وفي لحظة ما أحوجنا لأولاك القادة العظام الذين زخرت بهم الأمة العربية على مدى تاريخها، ومنهم الشيخ نواف الأحمد الصباح رحمه الله، مشهودا ً لهم حملهم الأمانة وهموم أمتهم وقضاياها العادلة وخدموا أوطانهم بكل فخراً واعتزاز حتى لقوا ربهم راضياً عنهم إن شاء الله وراضية عنهم شعوبهم”.

وأضاف: “ولقد كنا في اليمن ولا زلنا نحمل لقادة الكويت وما تعاقبوا الشكر والثناء والعرفان لمواقفهم الأخوية ودعمهم النبيل لليمن في أوقات السلم والحرب، السلم تنمويا وخدميا ً، فـ للكويت على أرض اليمن بصمات بارزة في كل أرجائه، وفي الحرب كانت المبادرة عند كل خطب منذ قيام ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وأثناء حروب الشطرين وجامعة لليمنيين على أرضها، وفي الآونة الأخيرة كانت مع الشرعية ومع إستعادة الدولة”.

واشار الى عمق الخسارة وفداحتها على شعب الكويت وعلى اليمن والأمة العربية جمعا.. معربا عن التعازي لرئيس واعضاء مجلس الأمة الكويتي والكويت حكومة وشعبا، سأل المولى أن يجنب الكويت كل مكروه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى