المنتخب البرازيلي يستهدف التعاقد مع جيسوس

قناة اليمن | متابعات

أكدت شبكة “onefootball” الرياضية أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يستهدف التعاقد مع مدرب نادي الهلال الحالي، البرتغالي خورخي جيسوس، عقب نهاية عقده مع النادي العاصمي في يونيو 2024.

ووفقًا لما ورد، فإن جيسوس هو الخيار الأبرز لاتحاد الكرة البرازيلي، بعد أن قام نادي ريال مدريد بتجديد عقد مدربه الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، حتى عام 2026، مما جعل بوصلة البرازيليين تتجه من جديد لمدرب الهلال.

وكان جيسوس قد حقق نتائج رائعة خلال تجربة له في البرازيل برفقة نادي فلامينغو، حيث حقق المدرب البالغ من العمر 69 عامًا لقب الدوري البرازيلي، وكأس ليبرتادوريس، وكأس السوبر البرازيلي، وكأس سود أمريكانا، إضافة إلى وصافة كأس العالم للأندية عام 2019.

أرقام خورخي جيسوس المميزة مع الهلال

يتولى جيسوس تدريب الهلال حاليًا في فترة ولاية ثانية، وكانت تجربته الأولى مع الزعيم في موسم 2018-19، حيث حصد خلالها كأس السوبر السعودي، مُحققًا الانتصار 19 مرة في 24 مباراة؛ لكن تمت إقالته في منتصف الموسم؛ بسبب خلافات مع الإدارة الهلالية آنذاك.

وعاد المدرب إلى قيادة الهلال قبل بداية الموسم الحالي 2023-24، واستطاع تحقيق نتائج مُذهلة، إذ ظهر أزرق العاصمة مع جيسوس بصورة رائعة للغاية، مُحققًا الانتصار في 20 مباراة متتالية عبر كل المسابقات، منهم 17 مواجهة لم تهتز فيها شباك الفريق على الإطلاق.

ويُغرد الهلال حاليًا في صدارة بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف، كما استطاع الفريق الوصول إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وحجز بطاقة عبوره أيضًا إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وعلى مدار 28 مباراة رسمية في الموسم الحالي، سجل الهلال مع جيسوس 82 هدفًا، وتلقت شباكه 11 هدفًا فقط، وهي أرقام تُشير إلى الجودة الكبيرة التي يتمتع بها النادي العاصمي مع المدرب البرتغالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى