وزير الإعلام ومحافظ سقطرى يزوران عدد من المشاريع التي نفذتها مؤسسة خليفة الإنسانية بسقطرى

قناة اليمن | سقطرى

تفقد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ومحافظ أرخبيل سقطرى رأفت الثقلي، وقائد قوة الواجب 808 للدعم والإسناد بالقوات المشتركة العميد منيف المطيري، اليوم مستشفى خليفة بن زايد آل نهيان، ومحطة ادنوك لتوليد الكهرباء بالعاصمة حديبو، والتي انشأتها مؤسسة خليفة الإنسانية.

وتفقد الارياني والثقلي والمطيري أقسام المستشفى المختلفة واستمعا من القائمين عليه إلى شرح مفصل عن الخدمات الطبية التي يقدمها للمرضى بالمحافظة.

وعبر الارياني عن اعجابه بالخدمات الطبية والصحية التي يقدمها المستشفى بأقسامه المتعددة، والتي تحظى باهتمام ودعم مستمر من مؤسسة خليفة الانسانية بدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً بالتوسع المستمر الذي تشهده المستشفى من خدمات طبية وعلاجية متقدمة.

واطلعوا على الجهود المبذولة في وحدة العناية المركزة ومحتوياتها من أحدث معدات مراقبة القلب وأجهزة التنفس، وجناح النساء والأطفال وغرف العمليات، إضافة إلى توفير أدوية للمرضى بالأمراض المستدامة، التي عملت على تخفيف من معاناتهم.

كما قام الارياني والثقلي والمطيري بزيارة محطة ادنوك لتوليد الكهرباء بالعاصمة حديبو، والتي انشأتها مؤسسة خليفة الإنسانية، بقدرة توليدية تسعة ميجا بالإضافة إلى ثلاثة ميجا جاري توفيرها عبر الطاقة الشمسية، وبكلفة استهلاك رمزية.

وأطلع الوزير والمحافظ على محتويات المشروع، والمولدات المؤقتة والشبكة الأرضية التي تم استحداثها بدلا عن المكشوفة واعتماد نظام الكرت، كما تفقدا غرفة التحكم كنترول فى المحطة والمولدات والاحمال وتغيير التيار، والتي تضم عدد تسعة مولدات تغطى كامل مديرية حديبو وعلى مدى أربعة وعشرين ساعة، طوال 4 سنوات الماضية.

وعبر الارياني عن الشكر والتقدير لمؤسسة خليفة الإنسانية والأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة على ما يقدمونه من دعم لأبناء محافظة سقطرى في المجالات المختلفة، والتي تأتي تجسيدا للعلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى