اللواء الزُبيدي يطّلع على جهود وزارة الصناعة والتجارة لتعزيز الأمن الغذائي

قناة اليمن | عدن

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الأحد نائب وزير الصناعة والتجارة سالم محمد الوالي.

واطّلع عضو مجلس القيادة من نائب وزير الصناعة والتجارة إلى شرحٍ على الجهود التي تبذلها الوزارة لتعزيز الأمن الغذائي في ظل التطورات المتصاعدة التي يشهدها سوق الغذاء العالمي جراء الحرب المستمرة في أوكرانيا.

كما اطّلع اللواء الزُبيدي خلال اللقاء، على نتائج زيارة فريق وزارة الصناعة والتجارة إلى دولة الهند ومباحثاته مع الجانب الهندي لاستكمال الإجراءات الاستثنائية التي أقرتها الحكومة الهندية المتضمنة رفع الحظر عن تصدير القمح الهندي لبلادنا، والسُبل الكفيلة لإنجازها في أسرع وقت ممكن.

وشدد اللواء الزبيدي على أهمية اضطلاع وزارة الصناعة والتجارة بالمهام المناطة بها، وفي مقدمتها الرقابة على أسواق السلع والخدمات وضبط الجودة، ومنع عمليات الاستغلال والاحتكار والتلاعب بالأسعار بما يضمن حالة استقرار تمويني مستدام، بالإضافة إلى دورها في تقديم الأفكار والرؤى لتطوير القطاع الاقتصادي، وتعزيز فرص الاستثمار بما يسهم في تفعيل المؤسسات الإرادية وخلق فرص عمل للآلاف من الشباب والخريجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى