وزير الصحة يؤكد على أهمية النظام المعلوماتي في رسم الخطط والبرامج الصحية

قناة اليمن |عدن

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور، قاسم محمد بحيبح، على أهمية البرامج التدريبية في التأسيس لنظام معلومات تقني يختصر الوقت والجهد ويساهم في رسم الخطط والبرامج الصحية بناءً على معلومات دقيقة.

جاء ذلك خلال حضوره جانباً من ورشة العمل التدريبية على منصة المعلومات الصحية لبرامج صحة الطفل والتي تنظمها الادارة العامة للمعلومات والبحوث في العاصمة المؤقتة عدن بدعم من اليونيسيف، ويشارك فيها على مدى ثلاثة أيام أكثر من 150 مشارك من منسقي برنامج صحة الطفل ومدخلي البيانات على مستوى المديرية في عشر محافظات محررة .

ودعا وزير الصحة المشاركين إلى استيعاب مفردات الورشة والاستفادة من المعارف والمهارات وتمثلها على صعيد الواقع العملي للإسهام في بناء نظام معلوماتي فاعل يمثل أحد الأهداف الاستراتيجية للوزارة باعتباره ثالث الأركان الصحية الستة التي يقوم عليها النظام الصحي.

من جانبه أستعرض مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة الدكتور أحمد السعيدي المراحل المختلفة التي مرت لإنشاء نظام معلوماتي صحي يجمع كل المؤشرات الصحية ويسهم في تطوير منظومة العمل الصحي باعتباره لبنة أساسية ومهمة في لبنات النظام الصحي.. مثنيا على الدعم الذي يقدمه شركاء القطاع الصحي في الإعداد والتهيئة لنظام معلومات صحي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى